تنبيه

عزيزي الزائر يتوجب عليك تسجيل الدخول من قائمة أشتراك قبل البدء بالتعليق.

الدرس الثاني: تغيرات المادة



** الاهداف والمخرجات التعليمية اللازم تحقيقها:-

3-9-2. استقصاء خواص المواد ووصفها من خلال التغيرات التي تطرأ عليها.

أ. يتعرف على الخواص الفيزيائية والكيميائية للمادة.

ب. يميز التغيرات التي تحدث للمادة من حيث كونها فيزيائية ام كيميائية.

ج. يستنتج بعض أدلة حدوث التغير الكيميائي.

م9-9-1. وضع تنبؤ وافتراضات بناء على خلفية علمية أو من خلال ملاحظة نمط معين من الأحداث:

هـ . يجمع أدلة أو مشاهدات يفترض في ضوئها نوع التغير الحاصل في المادة .

عناصر الدرس 

س1/ أذكر انواع التغيرات التي تطرأ على المادة، وأذكر بعض الامثلة على كل نوع؟


الواجب المنزلي:

1- وضح بالرسم نوع التغير الحاصل في احتراق الشمع ؟


ملاحظات مهمة // 


 يتم الاجابة على اسئلة الواجب في التعليقات مباشرة مع ذكر بيانات الطالب (الاسم والصف).


بالنسبة للرسومات تسلم للمعلم في ورقة خارجية بعد الانتهاء من الدرس.

هناك 3 تعليقات:

  1. اجابة س1 في عناصر الدرس/
    تغيرات فيزيائية: مثل انصهار الجليد و ذوبان الملح
    تغيرات كيميائية: مثل صدأ المعادن و احتراق الخشب

    معتز عبد الهادي 9/3

    ردحذف
  2. الأكسدة هي عملية فقدان للإلكترونات من قبل الذرات أو الجزيئات أو الأيونات ينتج عنها زيادة في الشحنة الموجبة أو نقصان في الشحنة السالبة.



    عبدالمك اسعد النعيمي 9/3

    ردحذف
  3. حل عناصر الدرس
    تغيرات فيزيائية و كيميائة ،
    التغيرات الفيزيائية مثل ذوبان الملح في الماء و تجمد الماء ............ألخ .
    التغيرات الكيميائية مثل احتراق الورق صدى المعادن .................ألخ .

    ردحذف

أكتب الاسم أولا